الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن لكافة أعضاء وزوار المنتدى أنه قد تم بفضل الله افتتاح

منتدى التوحيد الخالص

في نسخة جديدة ومطورة، والذي سيوفر إن شاء الله لرواده تسهيلات إضافية لاحتوائه على امتيازات وخصائص حديثة أفضل من سابقه

وقد تم اختيار إحدى أفضل الشركات العالمية المتخصصة لرفع المنتدى وضمان أفضل خدمة لرواده إن شاء الله تعالى

ولذلك نرجو من الجميع التسجيل بنفس الأسماء في المنتدى الجديد
www.twhed.com/vb






شاطر | 
 

 قول لا إله إلا الله لا يثبت الإسلام في كل الأحيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو جهاد المهاجر
عضو نشيط


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: قول لا إله إلا الله لا يثبت الإسلام في كل الأحيان   الجمعة 24 يوليو - 11:00


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .. من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله الا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ..أما بعد فإن أصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة.

ثم أما بعد.. لقد كان الكثير من الناس قبل بعثة النبي -صلى الله عليه وسلم- يقولون لا إله إلا الله كاليهود والنصارى فلم تنفعهم هذه الكلمة لأنهم كانوا يشركون بالله -عز وجل- وكان القليل منهم يقولون لا إله إلا الله وهم يعبدون الله وحده لا شريك له ومن هؤلاء ورقة بن نوفل والقس بن ساعدة وزيد بن عمرو بن نفيل وعبيد الله بن جحش ...
يقول النبى -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله نظر إلى أهل الأرض فمقتهم جميعا عربهم وعجمهم إلا بقيا من أهل الكتاب)..
ولما بعث النبي صلى الله عليه وسلم ودعا الناس لعبادة الله وحده لا شريك له فأمن من أمن وكفر من كفر ..
فأما من كان يؤمن بالله ويتبع النبى -صلى الله عليه وسلم- فإنه يتبرأ ممن كان يعبده من دون الله ويشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله شهادة بعلم ..
قال -تعالى-: ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )
وقال -تعالى-: ( إلا من شهد بالحق وهم يعلمون )
وقال -تعالى-: ( فاعلم انه لااله الا الله )
وقال -صلى الله عليه وسلم-: ( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أني رسول الله لا يلقى الله بهما عبدا غير شاك فيهما إلا دخل الجنة ) رواه مسلم وأحمد ..
وقال -صلى الله عليه وسلم-: ( فإن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغى بذلك وجه الله ) رواه البخارى ومسلم ..
وقال -صلى الله عليه وسلم-: ( أسعد الناس بشفاعتي من قال لا إله الا الله خالصا من قلبه ) رواه البخارى واحمد ..وقال صلى الله عليه وسلم (امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لااله الا الله وان محمدا عبده ورسوله ) رواه البخارى ومسلم وابو داود والنسائى وابن ماجة واحمد ..والايات والا حاديث فى ذلك كثيرة ..

ولقد استمرت دعوة النبي -صلى الله عليه وسلم- حتى ظهر مسيلمة الكذاب وادعى انه شريك النبى صلى عليه وسلم فى الرسالة واتبعه كثير من الناس فكفروا وارتدوا عن الاسلام وكانوا يقولون لااله الا الله ويصلون ويصومون ويزكون ويؤذنون للصلاة وكانوا يقولون اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا ومسيلمة رسولا الله فكفرهم الصحابة ولم تنفعهم لا إله الا الله ..
يقول محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في مجموعة التوحيد ص 31..الموضوع السادس : قصة الردة بعد موت النبي -صلى الله عليه وسلم- فمن سمعها ثم بقي في قلبه مثقال ذرة من شبهة الشياطين الذين يسمون بالعلماء وهي قولهم :هذا هو الشرك لكن يقولون لا إله إلا الله ومن قالها لايكفر واعظم من ذلك واكثر تصريحهم بان البوادى ليس معهم من الإسلام شعرة ولكن يقولون لا إله إلا الله وهم بهذه اللفظة مسلمين وحرم الإسلام اموالهم ودمهم مع اقرارهم انهم تركوا الاسلام كله ومع علمهم بانكارهم البعث واستهزائهم بمن اقر به واستهزائهم وتفضيلهم دين ابائهم مخالفا لدين النبى صلى الله عليه وسلم ومع هذا كله يصرح هؤلاء الشياطين المردة الجهلة ان البدو أسلموا ولو جرى منهم ذلك كله ...
إلى أن قال رحمه الله : والذي يبين ذلك من قصة الردة ان المرتدين افترقوا فى ردتهم فمنهم من كذب النبى صلى الله عليه وسلم ورجعوا الى عبادة الاوثان وقالوا لو كان نبى ما مات ومنهم من ثبت على الشهادتين ولكن اقر بنبوة مسيلمة الكذاب ظنا ان النبى صلى الله عليه وسلم اشركه في النبوة لأن مسيلمة اقام شهود زور شهدوا له بذلك وهو الرجال بن عنفوة ..
يقول محمد بن عبد الوهاب: ومع هذا أجمع العلماء أنهم مرتدون ولو جهلوا ذلك ومن شك فى ردتهم فهو كافر .ا.هــ ....
وأهل اليمن الذين أرسل لهم النبي معاذ بن جبل -رضي الله عنه- كانوا يقولون لا إله الا الله وما كانت تنفعهم لا إله إلا الله لأنهم كانوا يشركون بالله ...

وكذلك مانعي الزكاة الذين ارتدوا عن الإسلام كانوا يقولون لا إله إلا الله ولكنهم كفروا بانكارهم ركن من أركان الإسلام ولم ينفعهم قول لا إله إلا الله. فقاتلهم أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- ولم يقبل توبة التائبين منهم حتى يشهدوا على قتلاهم بأنهم في النار...

وكذلك بنو حنيفة كانوا يقولون لا إله الا الله ولكنهم ألهوا على رضى الله عنه فحرقهم على بالنار وحكم عليهم الصحابة بانهم كفار ولم ينفعهم قول لا إله الا الله .....والخوارج الذين حادوا عن صراط الله المستقيم وكانوا يقولون لااله الا الله وياتون باركان الاسلام ويقومون الليل ويصومون النهار كفرهم كثير من الصحابة ولم ينفعهم قول لا إله الا الله ....والقدرية والمرجئة الذين قال عنهم النبى صلى الله عليه وسلم (صنفان من امتى لا يردان على الحوض القدرية والمرجئة ) كفرهم كثير من العلماء ولم ينفعهم قول لا إله إلا الله وكذلك الجهمية وكثير من فرق الاسلام كفرهم العلماء بسبب ضلالهم وخروجهم عن صراط الله المستقيم ولم ينفعهم قول لااله الا الله وكذلك الذين قالوا بخلق القرءان ..قال الامام احمد رحمه الله فى كتاب الصلاة تحقيق حامد الفقى ص 42..قال: ..من قال أن القرآن مخلوق فهو كافر ومن شك فى كفره فهو كافر ..
انظر رحمك الله كيف كفره وكفر من شك فى كفره وهذا أمر خبري يحتاج إلى إقامة حجة .. ولم ينفعهم قول لا إله الا الله ...وبنو عبيد القداح الذين حكموا المغرب ومصر والشام وكانوا يقولون لا إله الا الله ويصلون الجمعة والجماعة كفرهم العلماء لأنهم بدلوا شرع الله ولم ينفعهم قول لا إله إلا الله ...

وهناك الكثير من هذه الأمور التي كفر فيها العلماء كثير من الناس وهم يقولون لا إله الا الله ولكنهم نقضوها بأفعالهم ..

أما مجتمعات اليوم فلا نتحدث عن قولهم لااله الا الله رغم اننا نعلم انهم لم ياتوا بمعناها ولم يعملوا بمقتضاها ..بل اننا نعلم انهم يقولون لااله الا الله ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون ولا نثبت لهم الاسلام بذلك لانهم كفروا من عدة أمور وهي :
1ـ عبادة الطاغوت واتباعه في تحليل ما حرم الله وتحريم ما أحل الله ..
2ـ عبادة الأولياء والصالحين وغيرهم من الأموات ..
3ـ الجهل بالتوحيد فلا يعلم التوحيد فيعمل به ولا يعلم الشرك فينفيه ..
4ـ عدم تكفير هؤلاء الثلاثة وعدم تكفير من لم يكفرهم .

جزى الله خيرا من وجد عندي خطأ فصححه لي ... فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله ...
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
.......................
أخوكم أبو جهاد المهاجر


عدل سابقا من قبل ابو جهاد المهاجر في الثلاثاء 11 أغسطس - 11:35 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد كامل
عضو جديد


عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: قول لا إله إلا الله لا يثبت الإسلام في كل الأحيان   الثلاثاء 11 أغسطس - 6:04

لا فُض فوك
وجزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قول لا إله إلا الله لا يثبت الإسلام في كل الأحيان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد الخالص :: منتديات الحوار في مسائل العقيدة :: توحيد الألوهية وما يتعلق به من مسائل-
انتقل الى: