الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن لكافة أعضاء وزوار المنتدى أنه قد تم بفضل الله افتتاح

منتدى التوحيد الخالص

في نسخة جديدة ومطورة، والذي سيوفر إن شاء الله لرواده تسهيلات إضافية لاحتوائه على امتيازات وخصائص حديثة أفضل من سابقه

وقد تم اختيار إحدى أفضل الشركات العالمية المتخصصة لرفع المنتدى وضمان أفضل خدمة لرواده إن شاء الله تعالى

ولذلك نرجو من الجميع التسجيل بنفس الأسماء في المنتدى الجديد
www.twhed.com/vb






شاطر | 
 

 تكفيرالمشركين من اصل الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو جهاد المهاجر
عضو نشيط


عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: تكفيرالمشركين من اصل الدين   الخميس 16 يوليو - 9:23

ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له واشهد ان لااله الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله اما بعد فان اصدق الحديث كلام الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم ثم اما بعد اقسم بالله اننى لست من العلماء ولكنى واحد من عوام المسلمين اريد ان اتعلم واسال الله ان يرزقنا والمسلمين الفهم ـ ـ امين لقد اخبر الله سبحانه وتعالى ان دين الانبياء واتباعهم هو الاسلام فقال تعالى ان الدين عند الله الاسلام وقال صلى الله عليه وسلم ان الجنة لايدخلها الا نفس مسلمة وقد بين سبحانه وتعالى ان الاسلام هو ملة ابراهيم عليه السلام وقال تعالى وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين وقال صلى الله عليه وسلم كل مولود يولد على الفطرة وفى رواية على هذه الملة واخبر سبحانه وتعالى ان ملة ابراهيم هى البراءة من المشركين وتكفيرهم وبغضهم وعداوتهم وكذلك الطواغيت والالهة والانداد الذين يعبدون من دون الله قال تعالى قد كانت لكم اسوة حسنة فى ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده فقدم سبحانه وتعالى البراءة من المشركين و معبوديهم وتكفيرهم وعداوتهم وبغضهم قبل عبادة الله وهذا هو اصل دين الاسلام وهو نفى الشرك والبراءة من المشركين وتكفيرهم وعداوتهم والبراءة من الطواغيت وتكفيرهم وعداوتهم ثم عبادة الله وحده لا شريك له كما قال تعالى انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده وقد بين الله سبحانه وتعالى اصل الاسلام فى القرءان بصور شتى وكلها بمعنى واحد بانه نفى العبادة عن كل معبود من دون الله والبراءة من عباد الطواغيت واثبات العبادة لله وحده وقال تعالى والى عاد اخاهم هود قال يا قوم اعبدوا الله مالكم من اله غيره وكذلك جميع الانبياء قالوا لاقوامهم اعبدوا الله ما لكم من اله غيره اعبدوا الله هى اثبات العبادة لله وحده مالكم من اله غيره هى نفى العبادة عن كل معبود من دون الله وقال تعالى فاعلم انه لا اله الا الله فلا اله تعنى نفى العبادة عن كل معبود من دون الله والا الله تعنى اثبات العبادة لله وحده وقال تعالى ولقد بعثنا فى كل امة رسولا ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت اعبدوا الله تعنى اثبات العبادة لله وحده واجتنبوا الطاغوت تعنى نفى العبادة عن كل معبود من دون الله سبحانه وتعالى وقال تعالى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم الكفر بالطاغوت هو نفى العبادة عن كل معبود من دون الله والبراءة منه وممن يعبدونه وتكفيرهم وعداوتهم وبغضهم والايمان بالله هو اثبات العبادة لله وحده لا شريك له وقال تعالى الذين اجتنبوا الطاغوت ان يعبدوها وانابوا الى الله فاجتناب الطاغوت ونفى العبادة عن كل معبود من دون الله وانابوالى الله اى عبدوا الله وحده لاشريك له و قال تعالى قد كانت لكم اسوة حسنة فى ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤ منوا بالله وحده فالبراءة من المشركين ومن الطواغيت وتكفيرهم وعداوتهم وبغضهم ثم عبادة الله وحده هو اصل دين الاسلام فقدم الله سبحانه وتعالى البراءة من المشركين ومن الطواغيت وتكفيرهم وعداوتهم وبغضهم قبل الايمان بالله وتوحيده فقال تعالى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى وقال تعالى انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حت تؤمنوا بالله وحده وقال تعالى عن ابراهيم عليه السلام واعتزلكم وما تدعون من دون الله وقال تعالى عن اهل الكهف واذ اعتزلتموهم ومايعبدون الا الله فقدم سبحانه وتعالى البراءة من المشركين وتكفيرهم وعداوتهم قبل البراءة من الالهة التى تعبد من دون الله لان المشرك هو المتسبب فى وجود الشريك مع الله بسبب عبادته لهذا الا له الباطل الذى يعبد من دون الله فلولا المشرك ما كان شريك فلو اننا راينا انسانا يعبد رجل ميتا فاخذنا ذلك الميت ودفناه وتركنا المشرك الذى كان يعبده فان هذا المشرك سيبحث عن ميت اخر يعبده من دون الله ولو ان فرعون عليه لعنة الله او اى طاغوت يعبد من دون الله قال انا ربكم الاعلى او قال ما علمت لكم من اله غيرى وامر الناس ان يعبدوه من دون الله ولكن لم يسمع له احد ولم يطيعه احد فلا يكون الها ولا طاغوتا بل يكون اماما فى الكفر وذلك لقوله تعالى فقاتلوا ائمة الكفر لان الاله معناه المعبود كما فسرها اهل العلم فلا يصير الاله الباطل الها الا بعبادة المشركين له فمعلوم بلا شك ان الله ربا قبل ان يخلق وان الله الها حق حتى ولو لم يعبده احد اما الطواغيت والهة الباطل قد صارت الهة بسبب عبادة المشركين لهم فالمشرك هو الذى صنع الشرك وهو الذى جعل لله شريكا فى العبادة فكيف نتبرا من الالهة التى تعبد من دون الله ونترك المشرك الذى جعلهم الهة بسبب عبادته لهم و هذا ما وضحه بن عباس رضى الله عنه حيث قال كان الناس منذ ادم عليه السلام الى ما قبل نوح عليه السلام على التوحيد الخالص عشرة قرون فجاءتهم الشياطين فعلمتهم كيف يشركون بالله فملة ابراهيم التى هى الاسلام ترتكز على اركان لا تستقيم الا بها كاملة اولها البراءة من المشرك وتكفيره وعداوته وكذلك الشريك ثم عبادة الله وحده فمن قال ان البراءة من المشركين وتكفيرهم ليس من اصل الدين فقد كذب على الله ورسوله اذ ان البراءة من المشركين و تكفيرهم ركن من اركان ملة ابراهيم واضرب لكم مثالا لو ان انسانا بنى بنيانا وجعل له اثاث ناقص ركن او ركنين فهل يستقيم البنيان كلا بل ان هذا البنيان سينهار ولا يستقيم كذلك ملة ابراهيم التى هى الاسلام اذا ترك ركن من اركانها فانها لا تستقيم ولا تصح ومثالا اخر لو جئنا بطبيب وسالناه فى امور الهندسة فنجده لا يعرف فيها شيئا وكذلك لو جئنا بمهندس وسالناه فى امور الطب فنجده لايعرف فيها شيئا فالطبيب طبيب لانه يفهم الطب والمهندس مهندس لانه يفهم فى الهندسة وكلاهما ليسا على مهنة واحدة فكذلك المسلم مسلم لانه يعمل بالاسلام والمشرك مشرك لانه يفعل الشرك يقول شيخ الاسلام محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله واعلم رحمك الله ان الانسان لايستقيم له اسلام ولو وحد الله وترك الشرك الا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة اعلموا يرحمكم الله ان الاسلام قد بنى على امرين وهما الحكم والعبادة وذلك لقوله تعالى ان الحكم الا لله امر الا تعبدوا الا اياه ويدخل فى الحكم التحاكم الى شرع الله وذلك لقوله تعالى ام لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم ياذن به الله وقوله تعالى شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذى اوحينا اليه الاية وقوله تعالى افحكم الجاهلية يبغون ومن احسن من الله حكما لقوم يوقونون وقوله تعالى الم ترى الى الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد امروا ان يكفروا به ويريد الشيطان ان يضلهم ضلالا بعيدا والادلة على ذلك كثيرة والامر الثانى وهو العبادة ويدخل فى العبادة الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين والبراءة من الشرك والمشركين وذلك لقوله تعالى ومن يتولاهم منكم فانه منهم وقوله تعالى انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده ونسال سؤالا للذى يقول ان تكفير المشركين ليس من اصل الدين هل انت تشرك بالله بالطبع سيقول حاشا وكلا بل اعبد الله ولا اشرك به شيئا فنقول له انت تقول انك تعبد الله ولا تشرك به شيئا وغيرك الذى لاتكفره ممن يعذرون المشركين بالجهل يقولون ان فاعل الشرك مسلم موحد معذور بجهله فبالله عليك كيف تكون انت ومن يسمى الشرك اسلاما من الذين يعذرون بالجهل ويسلمون الطاغوت ويعتبرونه اميرا للمؤمنين كيف تكون انت وهو ومن يشرك بالله اخوة على دين واحد وهل لو ان ابا جهل لعنه الله قال للنبى صلى الله عليه وسلم لااله الا الله محمدا رسول الله وظل على ماهو عليه من عبادة اللات والعزى هل يقبل منه النبي الاسلام على ذلك انك تكدب على نفسك فتب الى ربك قبل ان يفاجئك الموت انى لكم ناصح امين اعلموا يرحمكم الله ان الاسلام هو نفى الشرك والبراءة من المشركين ومن الهتهم وصرف العبادة لله وحده فمن لم يات بهذا فليس من الؤمنين وان قام الليل وصام النهار وذلك لقوله تعالى فان امنوا بمثل ما امنتم به فقد اهتدوا وان تولوا فانما هم فى شقاق ومن لم يكفر المشرك فهو كافر مثله وكذلك من لم يكفرمن لم يكفر المشركين وذلك لقوله تعالى اطيعوا الله واطيعوا الرسول وقد قال صلى الله عليه وسلم لا يجمع الله هذه الامة على ضلالة وقد اجتمعت الامة على ان من لم يكفر المشركين او شك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر اجماعا فستذكرون ما اقول لكم وافوض امرى الى الله فان اصبت فمن الله وان كان خطا فمن نفسى ومن الشيطان واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين اخوكم ابو جهاد المهاجر


عدل سابقا من قبل ابو جهاد المهاجر في الأحد 2 أغسطس - 10:55 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيسى
عضو هام


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: تكفيرالمشركين من اصل الدين   الخميس 16 يوليو - 12:52

أخي الكريم ابوجهاد المهاجر
فتح الله عليك وانار بصيرتك ووفقك للخير دائما وتقبل منا ومنك صالح العمل
وازيدك أن هناك كتابا في هذا الشان قد تجد فيه ما تحب وتسعد بقرائته في هذه القضية الهامة وهوكتاب [ البراءة المفاصلة . توحيد الطلب والقصد . لشاكر نعم الله ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خلاد
عضو هام


عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تكفيرالمشركين من اصل الدين   الخميس 16 يوليو - 17:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان اريد الا الاصلاح ما استطعت

وما اريد ان اخالفكم الي ما انهاكم عنه
قال الاخ الفاضل ابو جهاد المهاجر
وهذا هو اصل دين الاسلام وهو نفى الشرك والبراءة من المشركين وتكفيرهم وعداوتهم والبراءة من الطواغيت وتكفيرهم وعداوتهم ثم عبادة الله وحده لا شريك له

قلت وقد اخطا البعض من الناس في ذكرهم المشركين معبرين بهم عن القبوريين وذكرهم الطواغيت معبرين بهم عن المشرعين والحكام ويعقدون علي هؤلاء الولاء والبراء وفقط

مختارون هؤلاء من كل اوساط المشركين الذين يقولون او يعتقدون او يفعلون الكفر او يعتقدون اسلمة المشركين فهم بذلك قصروا المشرك الذي يجب البراءة منه وتكفيره علي مشرك معين ترسخ عندهم في اذهانهم اما غيره ممن نقض هذا الدين وخالف دين الانبياء والمرسلين بان اخرج مثلا تكفير المشركين من اصل الدين لا يجعل مثل هذا من المشركين الواجب البراءة منهم وتكفيرهم ولا يجعله من المشركين الذين لا يصح اسلام المرء بدون تكفيرهم اذا علم حالهم وما هم عليه من المباينة لدين الانبياء والمرسلين

فانه يجب علي المرء ان يعتقد ان الاسلام والشرك نقيضان لا يجتمعان فان وجد احدهما انتفي الاخر يقينا ومن ليس بمسلم فهو مشرك قطعا فثم دين واحد لا دينان وصراط واحد لا صراطان ونور واحد لا نوران وسنذكر ان شاء الله فيما سنذكره فصل في هذا في حينه ومكانه والله الهادي والموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكفيرالمشركين من اصل الدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد الخالص :: منتديات الحوار في مسائل العقيدة :: توحيد الألوهية وما يتعلق به من مسائل-
انتقل الى: