الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن لكافة أعضاء وزوار المنتدى أنه قد تم بفضل الله افتتاح

منتدى التوحيد الخالص

في نسخة جديدة ومطورة، والذي سيوفر إن شاء الله لرواده تسهيلات إضافية لاحتوائه على امتيازات وخصائص حديثة أفضل من سابقه

وقد تم اختيار إحدى أفضل الشركات العالمية المتخصصة لرفع المنتدى وضمان أفضل خدمة لرواده إن شاء الله تعالى

ولذلك نرجو من الجميع التسجيل بنفس الأسماء في المنتدى الجديد
www.twhed.com/vb






شاطر | 
 

 شروط المشاركة في قسم (الإسلام بلغات أخرى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموحده
مشرف


عدد الرسائل : 664
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: شروط المشاركة في قسم (الإسلام بلغات أخرى)   الأحد 22 مارس - 13:32

إلى جميع الأعضاء
في منتدى اللغة الإنجليزية أو في أي منتدى بغير اللغة العربية أي مشاركة سيكون فيها أي مخالفة شرعية من حيث الشبهات أو إثارة الشبهات أو الكلام في المتشابه أو الكلام عن مشاكل العرب والجماعات أو ما شابه ذلك فليس هناك مجال لها في هذا القسم، بل لها أقسام أخرى وأي مشاركة سيكون فيها أي شيء شبيه بهذا ستحذف دون إنذار سابق حتى لا نقع في شبهة فتنة الآخرين
أيضا أي إعلانات عن مواقع فيها شبهات أو مخالفات للإعتقاد الصحيح سيتم حذفها دون إنذار ولا يخفى عليكم ما بها من تشتيت لفكر الأجنبي والذي يريد أن يصل للحق بأقصر الطرق وعليه كل مشاركة فيها من تلك الأمور ستحذف فورا وليجتهد من أراد في الشرح والتبيان للإسلام دون تشعب وذكر خلاف أو فتن أو الإحالة إلى مواقع فيها ضلالات في أصل الدين ومخالفات عقدية والأفضل الشرح لمعنى الإسلام والرب والإله ولا إله إلا الله ومباني الإسلام وما شابه ذلك من الدخول في خلافات ومشاكل ولن يلتفت إلى أي شكوى من أي عضو حذفت مشاركاته وليس علينا بيان السبب للحذف فيجب الإنتباه بارك الله فيكم كما يمنع منعا باتا وضع أي مواقع أو الإعلان عنها أو وضع عناوين شخصية
وشكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد إبراهيم
نائب المدير


عدد الرسائل : 324
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: شروط المشاركة في قسم (الإسلام بلغات أخرى)   السبت 28 مارس - 16:23

السلام عليكم

زيادة في التوضيح لشروط المشاركة في قسم اللغات الأجنبية والتي نلزم بها الأعضاء جميعا دون تمييز حتى نختم هذه القضية أقول:

كان أحدهم مع ظهور بعض حالات التنصير في بلادنا كتب مطويات يذكر فيها : إذا قال لك نصراني كذا فأجبه بكذا... ويوزعها على الناس.

فقال له أحد الإخوة : أتدري ماذا تفعل ؟ أنت تنشر النصرانية، لأن الناس عندنا وإن كانوا مشركين فإنهم لا يقبلون أصلا بأن الله عز وجل (ثلاثة)، ولم يفكروا يوما في هذا.

فكيف ندخل الشبهة أولا في عقولهم ثم نحاول إبطالها، هذا كمن يشرح لجدته أدلة بطلان نظرية داروين !

وهذا كحالنا اليوم مع الأعاجم الذين يعلمون بمقتضى العقل والفطرة أن من لا يعرف دينا فليس من أتباعه، وإذا عرفوا الإسلام دخلوا فيه كالصحابة، فلم يسبق لهم أن انتسبوا خطأ للإسلام.

هؤلاء لا يتساءلون كالعرب اليوم : نحن جهّال بالإسلام فكيف تكفّروننا ؟ !

والحق أن يقولوا : نحن جهّال بالإسلام فكيف نكون مسلمين ؟

كان عامة المسلمين بعد الصحابة على عقيدة الصحابة التي تركهم النبي صلى الله عليه وسلم عليها وهي موافقة للفطرة، فكان يظهر هوى هنا وبدعة هناك. فأول الأمر كان العلماء والولاة يضربونهم ويطردونهم ولا يسمعون منهم، حتى إذا انتشرت البدعة ردوا عليها في الكتب، ولو ردوا عليها منذ بدايتها لأدخلوا المسلمين في معارك تشوش عقيدتهم وساهموا في نشرها بينهم.

راح بعضهم إلى اليابان للدعوة إلى الإسلام وفي نهاية محاضرة ألقاها قال أحدهم : ابحثوا عن الإسلام لكن إياكم وخبر الآحاد.

فقال له مرافقه وكان يخالفه في خبر الآحاد : إذن أنت لا تصلح للدعوة إلى الإسلام، وخبرك عن الإسلام غير موثوق به، لأنه خبر آحاد.

إذا كنت أنصحك بألا تذكر للأوربيين مسألة التوقف مثلا بأن صاحبها لا يكفر، فأنا ألتزم أيضا بألا أذكر لهم أن التوقف كفر ومن لم يكفر المتوقف كافر، لأنه لا حاجة لهم به، حتى إذا استشكلت عليهم المسألة أجبنا عنها.

كتاب فضائح المشركين مثلا، طلبت ترجمة المئة صفحة الأولى فقط، لأن ما فيها هو رد على الديمقراطية والعلمانية والنسبية والتسامح، وهذا ينفع الأوربيين، أما ما بعده من العذر بالجهل، والحكم على الظاهر فلا نراه يهمهم، وربما بعد مدة ستذهب شبهة التوقف وما يتعلق بالتحاكم دون داع لنشرها ثم إبطالها.

والأمر نسبي على كل حال، فهناك من العرب المفرنسين من يحتاجون لتفنيد تلك الشبهات، ويستحسن أن يكون الرد في صفحات خاصة بهم لا بالعوام، لكن الواجب أن يكون الجواب على قدر السؤال كما أن الدواء على قدر المرض، لا ننشر المرض ثم نداويه وهذا من فقه الدعوة.

لو دعا شيعي النصارى إلى ما يسميه بالإسلام، لا شك أنه يقنعهم ببطلان عبادة المسيح عليه السلام، ثم يدخلهم في عبادة الحسين رضي الله عنه، ولذلك ننشر منها ما يصلح وليس كل ما تنتجه عقول العرب إسلام، فلا يصح أن نصدر أوساخنا للعالم.

هناك كتب لدعوة النصارى كتبها مشركون وهي هامة في موضوعها فقط، لكن إن وجدنا فيها كفريات أخرى مما يعتقده أحمد ديدات أو الزنداني في الديمقراطية أو إسلام جاهل الإسلام لعلنا نتفق في أن هذا لا يصح أن نقدمه للأوربيين، ولكن يمكن أن نقدم لهم ما وافق التوحيد كإبطال النصرانية والإعجاز العلمي وهذا يهمهم، فإن لزم الأمر نشرنا مقتطفات معينة من بعض الكتب فهي تفي بالغرض وليس كنشر مواقع بكاملها تدعو لكفر تبرأ منه حتى أصحابه !

أحد الإخوة نشر لضياء كتاب المسلم الحق بالفرنسية لأنه لا يرى فيه كفراً ويناقش أمورا تشرح الأصل، فنحاول ألا ننشر الشبهات في هذا القسم لأنه لا يوجد به حوار ولا ردود، لكن في قسم العربية هناك من يرد فيكون هناك أخذ ورد يظهر به الحق.

أبو مريم رجع عن بعض ما كان يقوله في موقعه من الكفر واعترف به ولله الحمد، لكنه ما زال منشورا في مواقعه فليس من الحكمة إهداءه للغربيين ونقول هو من أفضل المواقع التي تشرح التوحيد باللغة الإنجليزية أو الفرنسية !

فيجدر بنا حين نرجع عن كفرٍ أن ندفنه هنا ولا نصدره لمن كانت صدورهم أنظف على أساس أنها سلعة جيدة.

حتى وإن تسامحنا مع ما لا يهم الغربيين مما هو حق فلا يمكن أبداً أن نسمح بدعوتهم إلى الكفر.

ما يحدث من مشاكل في منتدى مفتوح على العالم بكل ما فيه من فسيفساء الأهواء أمر عادٍ تماما، ومن السهل أن تفرق ما هو مجتمع، لكن الصعب هو أن تجمع ما هو متفرق ومتفتت، وهذه هي مهمتنا، أن نمخض ونحدث مواجهة بين العقائد ليظهر الحق بدليله وحتى لا يبقى الباطل متستراً فنفضحه، كما روي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (والله لأبقرنّ الباطل حتى أخرج الحق من خاصرته).

لذلك ننصح الأعضاء والمشرفين خصوصا بالصبر والمصابرة وسعة النفس.

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شروط المشاركة في قسم (الإسلام بلغات أخرى)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد الخالص :: الإعلانات والشروط :: إعلانات المنتدى وشروطه-
انتقل الى: