منتدى التوحيد الخالص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن لكافة أعضاء وزوار المنتدى أنه قد تم بفضل الله افتتاح

منتدى التوحيد الخالص

في نسخة جديدة ومطورة، والذي سيوفر إن شاء الله لرواده تسهيلات إضافية لاحتوائه على امتيازات وخصائص حديثة أفضل من سابقه

وقد تم اختيار إحدى أفضل الشركات العالمية المتخصصة لرفع المنتدى وضمان أفضل خدمة لرواده إن شاء الله تعالى

ولذلك نرجو من الجميع التسجيل بنفس الأسماء في المنتدى الجديد
www.twhed.com/vb






 

 الزواج

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
باحث عن السعادة
عضو نشيط



عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالجمعة 16 يناير - 23:58

السلام عليكم
اسال اذا كنت رجلا في بلد تكثر فيه فتنة النساء هل يجوز ان اتزوج مشركة ثم اعلمها الاسلام او اتزوج كتابية
ارجو المساعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فسورة
عضو هام
أبو فسورة


عدد الرسائل : 112
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالسبت 17 يناير - 12:30

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم .

أخي باحث عن السعادة أسعد الله وقتك ودمت بسلام .

أخي لا يجوز الزواج من المشركة أبداً وهذا حرام ولا يحل ومن أحله يكفر .

ولكن الزواج من الكتابيات جائز وحلال سواءً كانت نصرانية أو يهودية المهم أن تكون من أهل الكتاب وليست ماجوسية ..... والشرط الأهم أن تكون عفية محصن طاهرة غير زانية والله أعلى وأعلم .

والسلام عليكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الموحده
مشرف



عدد الرسائل : 664
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالسبت 17 يناير - 21:50

الزواج من مشركه ليست من صفات المسلمين وكذلك الزواج من مشرك ولما نزل التحريم وقال الله ولا تمسكوا بعصم الكوافر تركت ابنه النبي زوجها وللعلماء في المساله كلام مفاده ان العقد ينفسخ برده احد الزوجين ان كانا متزوجين فما بال من لم يكن متزوج فالعقد فاسد وليس زواجا ولكنه زني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باحث عن السعادة
عضو نشيط



عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالسبت 17 يناير - 22:33

جزاك الله خير اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور التوحيد
عضو نشيط



عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالثلاثاء 20 يناير - 4:50

بسم الله الرحمن الرحيم
نكاح المسلم من مشركة او العكس ردة عن الاسلام لان الله سبحانه وتعالى انزل الاية في تحريم دلك كما قال تعالى ولاتنكحوا المشركات حتى يومن ...والدي ينكح مشركة فانه يعمل عقد واشهار امام الناس على انها زوجته وان كان هو يقول والعياد بالله ان لا استحله ففعله يكدب قوله فالناس تقول زوجة فلان والاولاد ابناء فلان ووو وهدا هو عين التحليل كما حدث في عهد النبي عليه الصثلاة والسلام في الرجل الدي نكح زوجة ابيه ففعله دليل على الاستحلال للانه اشهر الزواج ...فاهدر الرسول صلى الله عليه وسلم دمه والزواج يختلف عن الزنى فمثلا لو ان مسلما والعياد بالله زنى بمشركة فهدا قد عصى الله ولا يكفر بدلك والعياد بالله اما ان نكاح وعقد واشهار ووو وان كان يقول ان لا استحل دلك فما فعله هو عين الاستحلال والله اعلى واعلم
فالواجب على المسلم ان يصبر ان لم يجد ومن اتق الله رزقه من حيث لا يحتسب فدعوة المشركة تكون قبل الزوج لا بعده ان قبلت الاسلام فالحمد لله اما الكتابيات فكما قال الاخ ابو قسورة ان تكون عفيفة... وليست اي واحدة من اهل الكتاب تتزوجها يعني يشترط ان تكون عفيفة ومحصنة والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو خالد
عضو جديد



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالخميس 22 يناير - 14:57

[size=25]
السلام عليكم
جزاك الله خيرا يا نور التوحيد على ايضاحك لخطورة هذا الفعل وانه اكبر من اثم الزني وان فاعله مرتد باستحلاله ما حرم الله بعقده عقد نكاح_ وهو عقد استحلال في ذاته_ على ما حرم الله, وانقل اقوال بعض العلماء في ذلك
جاء في تهذيب الاثار للطبري
"عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أمر بضرب عنق الذي عرس بزوجة أبيه ، وذلك غير الرجم . قيل : إن الذي أمر عليه السلام بضرب عنقه ، لم يكن أمرا بضرب عنقه على إتيانه زوجة أبيه فقط دون معنى غيره ، وإنما كان لإتيانه إياها بعقد نكاح كان بينه وبينها وذلك مبين في الأخبار التي ذكرتها قبل ، وذلك قول الرسول الذي أرسله رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الذي فعل ذلك للبراء إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسلني إلى رجل تزوج امرأة أبيه لأضرب عنقه ولم يقل : إنه أرسلني إلى رجل زنى بامرأة أبيه لأضرب عنقه وكان الذي عرس بزوجة أبيه ، متخطيا بفعله حرمتين ، وجامعا بين كبيرتين من معاصي الله إحداهما : عقد نكاح على من حرم الله عقد النكاح عليه بنص تنزيله بقوله : ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء (2) والثانية : إتيانه فرجا محرما عليه إتيانه وأعظم من ذلك تقدمه على ذلك بمشهد من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإعلانه عقد النكاح على من حرم الله عليه عقده عليه بنص كتابه الذي لا شبهة في تحريمها عليه ، وهو حاضره . فكان فعله ذلك من أدل الدليل على تكذيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما أتاه به عن الله تعالى ذكره ، وجحوده آية محكمة في تنزيله فكان بذلك من فعله كذلك ، عن الإسلام إن كان قد كان للإسلام مظهرا مرتدا ، أو إن كان من الكفار الذين لهم عهد ، كان بذلك من فعله وإظهاره ما ليس له إظهاره في أرض الإسلام للعهد ناقضا ، وكان بذلك من فعله ، حكمه القتل وضرب العنق . فلذلك أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله وضرب عنقه إن شاء الله ، لأن ذلك كان سنته في المرتد عن الإسلام"اهـ
وعند ابن كثير في التفسير
فمن تعاطاه بعد هذا فقد ارتد
عن دينه، فيقتل، ويصير ماله فيئا لبيت المال)اهـ

وقال الطحاوي في شرح المعاني " فلما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذين الحديثين بأخذ مال المتزوج وتخميسه دل ذلك على أن المتزوج كان بتزوجه مرتداً محارباً فوجب أن يقتل لردته " ا.هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فسورة
عضو هام
أبو فسورة


عدد الرسائل : 112
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

الزواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزواج   الزواج I_icon_minitimeالخميس 22 يناير - 22:17

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم .

بارك الله فيك أخي نور التوحيد وأخي أبو خالد على توضيحكم هذا لهذه المسألة ودمتم بسلام وفي حفظ الرحمن ودام عطاؤكم لهذا المنتدى المبارك .

أحوكم أبو قسورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد الخالص :: علوم المسلم :: علوم الفقه وأصوله :: الفقه ومسائله-
انتقل الى: